أبرزها «منتزه تامان ميني».. ننشر المعالم السياحية في العاصمة الإندونيسية جاكرتا

أحد المعالم السياحية بالعاصمة الإندونيسية
أحد المعالم السياحية بالعاصمة الإندونيسية

جاكارتا أكبر مدن إندونيسيا وعاصمتها الإدارية، والإقتصادية، والتجارية، فهي أهم مدن إندونيسيا على كافة المستويات. جاكارتا مدينة تتمتع بتاريخ عريق يمتد منذ تاريخ تأسيسها في القرن الرابع، ومرت عليها العديد من الأحداث الهامة التي تركت خلفها إرثاً تاريخياً، وثقافياً لا يمكن تجاهله.

والسياحة في جاكرتا تشكل الجزء الأبرز من دليل السياحة في إندونيسيا؛ وذلك لعدة عوامل هامة، أبرزها الموقع المتميز عند السواحل الشمالية الغربية لجزيرة جاوة؛ فهي تعد المدخل الرئيسي لإندونيسيا، كذلك تتمتع مدينة جاكرتا بالطبيعة الخلابة، والمتنزهات  والمعالم الأثرية، والأسواق الشعبية، والمولات الحديثة، بالإضافة إلى شواطئها المميزة. ومن أهم معالم جاكرتا

اقرأ أيضا :- جاكرتا تدين هجومًا إسرائيليًا على المستشفى الإندونيسي في قطاع غزة


 منتزه تامان ميني إندونيسيا انداه

يعد “منتزه تامان ميني إندونيسيا انداه” أو “حديقة إندونيسيا الجميلة المصغرة” من أشهر الاماكن السياحية في إندونيسيا عموماً، فهو منتزه ترفيهي متكامل، سيمنحك فرصة التعرف على ثقافة وتراث إندونيسيا، عن كثب؛ حيث يحتوي على مجسمات لكافة مقاطعات أندونيسيا ال 27.

يعد منتزه تامان ميني إندونيسيا انداه ضمن أهم اماكن سياحية في جاكرتا للعوائل، فهو يحتوي على متاحف، ومدن ملاهي، وحدائق نباتية، ومسجد، ومطاعم، ومقاهي، وقاعات للمناسبات، وبحيرة صناعية ضخمة.

يقع المنتزه على أطراف مدينة جاكارتا، في الجنوب الشرقي، على طريق “بوقور- بونشاك”، ويمتد على مساحة تبلغ 250 هكتاراً، فهو ضخم بكل ما في الكلمة من معنى. كما انه لديك أكثر من خيار؛ للانتقال بين أجزاء المنتزه، إما عن طريق القطار الصغير الموجود داخل المنتزه، أو عن طريق عربات التلفريك، أو عن طريق رحلة القارب داخل البحيرة.


 
 مسجد الاستقلال جاكرتا


يعد هذا المسجد أشهر وأهم معالم جاكرتا الدينية على الإطلاق، فهو أكبر مسجد في شرق آسيا، وثامن أكبر مساجد العالم من حيث المساحة والطاقة الاستيعابية؛ حيث يتسع لأكثر من 200 ألف مصلي، بطوله البالغ 50 م، وعرضه حوالي 55 م.

يتمتع مسجد الاستقلال جاكرتا بمكانة عظيمة في نفوس الشعب الإندونيسي، ويستقطب الآلاف يومياً، فهو صرحاً دينياً وثقافياً بارزاً للغاية. يقع المسجد في ساحة مارديكا بجوار كاتدرائية جاكارتا، في منظر بديع للتعايش السلمي بين الأديان. يمتاز مسجد الاستقلال جاكرتا بتصميمه المعماري الرائع، والزخارف الإسلامية البديعة، التي تزين سقف المسجد، وواجهته الرئيسية.